السعودية تعزز صادراتها إلى إيطاليا لتحقيق رؤية السعودية 2030

في إطار جهود حكومة المملكة العربية السعودية لتعزيز حجم التبادل التجاري عالمياً، قام بنك التصدير والاستيراد السعودي بتوقيع مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان التصدير الإيطالية ساتشي.


وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين المصدرين السعوديين والمستثمرين الدوليين، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وذلك ضمن توجه الرياض لفتح آفاق جديدة أمام صادراتها، وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية.
كما يعمل الاتفاق على وضع إطار لإعادة التأمين المتبادل بما يعزز تواجد الصادرات السعودية في الأسواق الإيطالية، وفتح آفاق للتعاون في مجالات التطوير المهني، ونقل المعرفة بأفضل الممارسات المتبعة في ائتمان الصادرات، والتعاون في المشاريع الدولية التي تستغل موارد البلدين وتنسجم مع أهدافهما الاقتصادية.
ومن جانبه، أوضح المهندس سعد الخلب، الرئيس التنفيذي للبنك، أن الاتفاق يمثل خطوة إضافية ضمن جهودهم لتعزيز تنمية وتنويع الصادرات السعودية غير النفطية، وزيادة تنافسيتها، وتوفير تمويل لها وخدمات الضمان، وتأمين ائتمانها بمزايا تنافسية.
كما أكد الخلب أن البنك يعمل لتحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال الإسهام في رفع نسبة الاقتصاد غير النفطي للبلاد عبر تمويل وتأمين عمليات تصدير المنتجات الوطنية إلى العالم، بتطوير وتنويع قائمة الشركاء الماليين، والاستفادة من خدماتهم وعلاقاتهم الدولية لتعزيز حضور تلك المنتجات في الأسواق الأوروبية والعالمية، وزيادة فرص التبادل التجاري.