بنك ABC يفوز بجائزة أفضل بنك للحلول الرقمية من مجلة يوروموني للتميز للعام 2022

مينا نيوزواير: فاز بنك ABC، البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بجائزة “أفضل بنك للحلول الرقمية في البحرين” خلال حفل توزيع جوائز مجلة يوروموني للتميز لعام 2022. وتعد هذه الجائزة شهادة على الحلول الرقمية الرائدة التي يقدمها البنك والتي غيرت تجربة العملاء بشكل جذري وميزت عروضه عن نظرائه. أقيم حفل توزيع الجوائز في دبي في 23 يونيو 2022 وحضره كبار المسؤولون التنفيذيون في القطاع المالي من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC صائل الوعري

وتعليقًا على هذا التكريم المرموق، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، صائل الوعري: “نحن فخورون بأن يتم تكريمنا كشركة رائدة في مجال الحلول الرقمية من قِبل واحدة من أكثر الجوائز المرموقة في القطاع المصرفي العالمي. ويعكس هذا الفوز الكبير التزامنا الراسخ بتقديم تجارب مصرفية سلسة وشاملة بالجملة وللأفراد، مع وضع العملاء واحتياجاتهم المتغيرة باستمرار عند طرح عروضنا.  

وقد أضاف السيد صائل الوعري قائلًا: “بينما نواصل بناء “بنك المستقبل” الخاص بنا، فإننا نهدف إلى التصميم المستمر والمشاركة في إنشاء منتجات وخدمات مبسطة ومرنة ومتكاملة لعملائنا. وتشهد هذه الجائزة على التأثير التحويلي للحلول الرقمية المبتكرة التي طرحناها حتى الآن. وأتوجه بخالص الشكر إلى يوروموني على هذا التميز وفريق بنك ABC على تفانيهم وجهودهم لتعزيز أجندة التحوّل الرقمي لدينا”. 

وتعليقًا على الإنجازات الرقمية لدى بنك ABC، قالت الباحثة في مجلة يوروموني، السيدة أيلن جنقا: “لقد كان بنك ABC في طليعة الشركات الرائدة في طرح أحدث الابتكارات الرقمية التي تركز على العملاء عبر باقة منتجاته. وواصلت الشركة اضافة تحسينات ملموسة على بنك التجزئة الرقمي التابع له والمتاح عبر الهواتف المحمولة فقط، بنك “الى“، بما في ذلك “حصالة” – خدمة الإدخار الرقمي، و”الجمعية” – خدمة الإدخار التعاونية، و”التحويل عن طريق رقم الهاتف المحمول” – وهي خدمة تسهل المدفوعات بدون رقم الحساب المصرفي الدولي. كما تعاون البنك مع مصرف البحرين المركزي والعديد من الأطراف المعنية لتجربة منتج رائد للدفع بالعملة الرقمية. وقد كانت ابتكارات البنك الرقمية على صعيد الخدمات المصرفية للشركات مميزة بنفس القدر، وتشمل خدمة التأهيل الرقمي للشركات والمؤسسات المالية، وتحديث تمويل سلسلة التوريد الخاصة به، وتقديم منصة جديدة لتداول العملات الأجنبية”.  

وخلال العام الماضي، قام بنك ABC بتسريع التحوّل الرقمي لبنك الجملة التابع له لتقديم تجربة مصرفية رقمية لا مثيل لها للشركات، بدءًا من المعاملات المصرفية العالمية ووصولاً إلى جميع منتجات وخدمات بنك الجملة والخزينة. وتشمل الإنجازات الرقمية البارزة إطلاق أول خدمة تأهيل رقمية شاملة في المنطقة في أغسطس 2021، مما أدى إلى تقليل وقت فتح الحساب بشكل ملحوظ إلى أقل من 8 ساعات. كما أطلق البنك منصة متطورة لتمويل سلسلة التوريد، والتي تعزز بشكل كبير من الكفاءة التشغيلية الخلفية وتفتخر بواجهة عملاء سهلة الاستخدام غنية بالميزات.  

تأسست جوائز يوروموني للتميز في عام 1992، وتشتهر بأنها “الجوائز التي تهم البنوك والمصرفيين المهمين”. هذا العام، تلقت يوروموني عددًا قياسيًا من الطلبات من البنوك كجزء من برنامج جوائزها الإقليمية والقُطرية الذي يغطي أكثر من 50 جائزة إقليمية وجائزة أفضل بنك في 100 دولة.