حصل EW8.X-230 من Shanghai Electric على جائزة واحد من أفضل 10 توربينات بحرية لعام 2022 من قبل طاقة الرياح شهريًا

شنغهاي، 21 فبراير/شباط 2023 /PRNewswire/ — أعلنت Shanghai Electric أن مولد توربينات الرياح EW8.X-230 الخاص بالشركة قد تم اختياره كأحد أفضل 10 توربينات بحرية لعام 2022، وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن Wind Power Monthly، وهي نشرة عالمية رائدة تغطي صناعة الرياح. جاء هذا التكريم بعد أن تم الاعتراف بـ EW8.X-230 من Shanghai Electric، وهو الجيل التالي من التوربينات البحرية للشركة القائمة على منصة Poseidon، كأحد أكثر المنتجات ابتكارًا من قبل أفضل 50 شركة لتصنيع التوربينات في الصين في شتنبر/أيلول 2022.

تم تطوير EW8.5-230 من قبل مجموعة Shanghai Electric Wind Power Group Co., Ltd.، وهو أحدث توربينات رياح دفع شبه مباشر للشركة يستهدف المناطق الساحلية في الصين ذات سرعات الرياح المتوسطة والمنخفضة. تم تجهيز المولد بشفرات ألياف الكربون بطول 100 متر وتقنية أسطوانة الاستشعار الذكية، ويعتمد التصميم الرقمي والإنتاج والتشغيل والصيانة طوال دورة حياته بالكامل. يعمل أحدث نظام تحكم LeapX على تقليل الحمل التشغيلي للمولد مع إنشاء اتصال بيني ذكي مع نظام Fengyun (iWind) التابع لشركة Shanghai Electric.

تم تصميم المولد للعمل بموثوقية واستقرار عاليين في ظروف الرياح منخفضة السرعة، وهو حل فعال من حيث التكلفة لطاقة الرياح. بفضل تقنيتها المتطورة وتصميمها المتقدم، تستعد EW8.X-230 لوضع معيار جديد في صناعة طاقة الرياح البحرية، حيث تقطع شوطًا طويلاً نحو تمكين الصين من تحقيق أهداف زيادة الكربون وحيادية الكربون في سعيها الجاد لتحقيق التكافؤ في الخارج.

يحقق المولد عائدًا أكبر مع الحفاظ على موثوقية استثنائية، بفضل تقنية سلسلة القيادة شبه المباشرة من الجيل الجديد المتكاملة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن سنوات الابتكار التكنولوجي والمكونات الأساسية والإنجازات التي حققتها Shanghai Electric للوحدة بأكملها، قد سمحت للشركة بتقديم حل يقلل بشكل كبير من تكاليف الكيلووات في الساعة عبر دورة الحياة الكاملة لمزارع الرياح.

مع قاعدة دوارة تصل إلى 230 مترًا، تتميز EW8.X-230 بأكبر قاعدة دوارة بين موديلات التوربينات المُركبة ولها مساحة انجراف تعادل حجم 5.8 ملاعب كرة قدم قياسية. يسمح الحجم الكبير بزيادة كبيرة في إنتاج الطاقة. استنادًا إلى متوسط سرعة رياح سنوية تبلغ 7.5 مترًا في الثانية ، فإن التوربين قادر على توليد 28 مليون كيلوواط ساعة سنويًا، وهو ما يوفر الاحتياجات الكهربائية السنوية لعدد 14500 منزل، ويخفض استهلاك الفحم بمقدار 10000 طن تقريبًا، كما يخفض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 24000 طن.

اعتبارًا من الآن، تم توصيل سبعة وأربعين توربينة رياح محرك شبه مباشر EW8.5-230 بالشبكة في مقاطعة شاندونغ شرق الصين. استمر المشروع لمدة 121 يومًا، وسجل رقمًا قياسيًا عالميًا لأقصر فترة بناء لمزرعة رياح فوق 399.5 ميجاوات. وقد تم تصنيفها على أنها أول مشروع للتكافؤ البحري لطاقة الرياح في “الخطة الخمسية الرابعة عشرة” لشاندونغ وأحد المشاريع الرئيسية تحت إشراف حكومة المقاطعة. وهي أيضًا مزرعة رياح تتميز بوجود توربينات تجارية ذات أكبر قاعدة دوارة في العالم.

للحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى التفضل بزيارة Shanghai Electric.

نبذة عن Shanghai Electric

مجموعة Shanghai Electric المحدودة  ((SEHK:2727, SSE:601727، المزود العالمي الرائد لحلول الأنظمة الذكية الصديقة للبيئة ذات المستوى الصناعي مع وجود في جميع أنحاء العالم، مكرسة للطاقة الذكية والتصنيع الذكي ودمج التقنيات الرقمية ذكاء. مع التركيز على التنمية منخفضة الكربون والتحول الرقمي من خلال فتح ساحات جديدة وتعزيز محركات النمو الجديدة، ستسعى Shanghai Electric جاهدة لتكون رائدة في السعي لتحقيق ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل عام 2060، وإنتاج معدات الطاقة الجديدة، وتوطين المعدات المتطورة، والاستفادة من الفرص غير المحدودة في نظام بيئي صناعي مبتكر جنبًا إلى جنب مع الشركاء العالميين.

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/1800747/logo_new_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/-ew8x-230–shanghai-electric——10—-2022——301751457.html