دبي تحقق رقماً قياسياً بتوافد 52 ألف سائح صيني خلال شهرين

ازدهرت صناعة السياحة في دبي خلال الفترة الماضية، وذلك بعد ارتفاع معدلات التدفق السياحي من السوق الصينية بنسبة بلغت نحو 174 بالمئة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 2023، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2022، حسب بيانات صادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

دبي تحقق رقماً قياسياً بتوافد 52 ألف سائح صيني خلال شهرين
ووفقاً للبيانات، ارتفع عدد الزوار الدوليين من الصين إلى 52 ألف سائح دولي خلال يناير وفبراير 2023، مقابل 19 ألفاً في الفترة ذاتها من العام الماضي. وأشارت بيانات الدائرة إلى زيادة متواصلة في معدلات التدفق السياحي خلال الفترة الأخيرة من هذه السوق، وذلك بعد إعادة فتح الصين حدودها وتخفيف قيود الدخول المتعلقة بجائحة كورونا.
وتعد الصين من بين أهم الأسواق السياحية المصدرة لزوار دبي خلال عام 2019، إذ حلت في المركز الخامس بنحو 989 ألف زائر، ونمو نسبته 15.5 بالمئة على أساس سنوي. وتأتي الزيادة في أعداد الزوار من السوق الصينية، مع تشغيل طيران الإمارات رحلات مباشرة للركاب بين دبي والصين، بعد إعادة خدمة محطاتها الثلاث، وتعزيز خدمتها اليومية عبر إضافة رحلات جديدة وتشغيل الطائرة العملاقة إيه 380، وتوفير سعة مقعدية أكبر.
واستقبلت إمارة دبي 3.1 مليون زائر دولي خلال أول شهرين من عام 2023، بزيادة قدرها 42 بالمئة، مقارنة بنحو 2.19 مليون زائر في الفترة نفسها