عام 2023 نقطة انطلاق رحلة مجموعة أريستون نحو تحقيق رؤيتها بالاستدامة لعام 2030

مينا نيوزواير: مثّل عام 2023 نقطة انطلاق رحلة مجموعة أريستون الطموحة نحو تحقيق رؤيتها لعام 2030، بينما مهد عام 2022 الطريق للجزء الأول من رحلة مجموعة أريستون نحو الاستدامة. تبنت المجموعة تسعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي حددتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015 وحددت لنفسها ثلاثة أهداف شاملة مرتبطة بالاستدامة لتحقيقها بحلول عام 2022: تحقيق 80٪ من الإيرادات من الحلول الفعالة والمتجددة، وتوفير 3 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون من خلال تقنيات الشركة المتطورة، وتوفير الراحة في جميع الحالات التي تتسم بالظروف القاسية. شهدت نهاية عام 2021 بالفعل تحقيق 74٪ من الإيرادات من الحلول المستدامة بينما تجاوزت الوفورات في ثاني أكسيد الكربون 2 مليون طن.

صرح ألبرتو تورنر، رئيس مجموعة أريستون في الشرق الأوسط وتركيا والقوقاز: “تتمثل مهمة مجموعة أريستون في توفير حلول عالية الجودة والكفاءة للتدفئة والمياه الساخنة للناس في جميع أنحاء العالم دون أن نتخلى عن حماية البيئة وصونها. إننا في أريستون الشرق الأوسط ندعم هذه الروح ونساهم فيها بأقصى ما يمكننا، حيث يجسد عملنا في جميع أنحاء المنطقة التزامنا بالابتكار والاستدامة، والمشاريع التي تعكس ما نوفره من تكنولوجيا المضخات الحرارية وحلول الطاقة الشمسية وسخانات المياه الكهربائية. نسخر في هذه المشاريع أحدث التقنيات التي تم تطويرها عبر سنوات من جهود البحث والتطوير لتحقيق نتائج مبهرة”.

إحدى هذه التقنيات المبتكرة هي نظام ES Extra – سخان مياه كهربائي – فسهولة تركيبه وسرعة إعادة ملئه بالإضافة إلى الثرموستات المزدوجة على تقليل استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة أنظمة المياه الساخنة في المؤسسات التجارية والسكنية. وقد أقبل قطاع الضيافة على نظام ES Extra لإدارته الفعالة للمياه الساخنة في المباني. ولعل فعالية النظام وكفاءته تظهر بشكل جلي في فندق ماريوت كورتيارد بحديقة الملك سلمان. سيؤدي تنفيذ نظام ES Extra إلى تلبية احتياجات الفندق الشهرية البالغة 35,000 لتر وسيوفر أيضًا 40٪ من استهلاك الطاقة.

تنتشر المشاريع الأخرى بالمملكة العربية السعودية في جميع أنحاء البلاد. يعتبر مستشفى الملك فهد في جدة، الذي تم تحويله إلى منشأة صحية تتسع لـ530 سريراً، أحد المشاريع المرموقة التي تزودها شركة أريستون الشرق الأوسط بالمياه الساخنة. ومن المشاريع الأخرى المثيرة للاهتمام التي ستطبق تقنية أريستون مشروع جزيرة أمهات الشيخ المطل على البحر الأحمر الذي يعد الوجهة الجديدة للسياحة الدولية والعطلات والسفر المحافظ على البيئة. ونقوم بإعداد كل مشروع كحالة منفردة من خلال الاستفادة من تقنية توفير الطاقة المبتكرة من أريستون لتلبية احتياجات العملاء.

تتماشى تقنية أريستون المبتكرة لتقليل الطاقة والمساهمة في رفع مستوى الحياة المستدامة مع رؤية ولي العهد ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. وتماشياً مع التزامه بمستقبل أنظف وأكثر شمولاً ومحافظاً على البيئة، وضع الأمير محمد بن سلمان الاستدامة في صميم رؤيته 2030 منذ بداية رسمها.

وأضاف تورنر: “سنواصل البناء على ما حققناه في الشرق الأوسط ولاسيما في دول مجلس التعاون الخليجي. يسعدنا أن نرى التزام المملكة العربية السعودية نحو الاستدامة ونفخر بأننا نتولى الريادة في هذه الجهود”.