كانون تشارك في معرض 2022 IBC وتستعرض حلولها لإنتاج البث والسينما

مينا نيوزواير: أعلنت كانون أوروبا اليوم أنها ستعرض اقتراحها القائم على الحلول وذلك في معرض ومؤتمر البث الدولي IBC 2022 – والذي يعد المنتدى الدولي الأبرز لإنشاء وإدارة وتقديم المحتوى. يعكس جناح كانون التغييرات الهائلة التي مرت بها الصناعة في السنوات القليلة الماضية، مع تزايد الحاجة إلى أطقم أكفاء وإنشاء محتوى منخفض التكلفة مما أدى إلى بزوغ أنظمة الإنتاج عن بُعد والافتراضية. يمكن للزوار مشاهدة نظام التصوير البيئي للإنتاج المباشر من كانون واستوديو XR وحل الواقع الافتراضي VR وهي تعمل، إضافة إلى  الاطلاع على أحدث المنتجات، مثل كاميرات EOS R5 C و XF605 و PTZ ، في منطقة كانون المخصصة للمعاينة والتجربة.

وعلق رايان كاماتا، كبير مديري تسويق المنتجات الأوروبية في كانون أوروبا، قائلاً: “من الرائع العودة إلى IBC لعرض أحدث ابتكاراتنا. حين شاركنا في دورة المعرض عام 2019، كانت صناعة إنشاء المحتوى والإنتاج قطاعًا مختلفًا تمامًا. وقد حفزت الجائحة الصناعة من أجل تطوير قدرات الإنتاج الافتراضية والبعيدة لدعم أطقم العمل الأصغر أو حتى المشغلين المستقلين – وهو ما ستعرضه منصتنا المشاركة في المعرض. لقد عملنا بجد لتطوير الصناعة من خلال حلولنا المتكاملة ونتطلع إلى التحدث مع عملائنا حول ما يعنيه هذا بالنسبة لهم “.

النظام البيئي لتصوير الإنتاج الحي من كانون

لتلبية الطلب المتزايد على الحلول التي تدعم الإنتاج المباشر عن بُعد، تستعرض كانون إعدادها متعدد الكاميرات القابل للتخصيص. من كاميرات السينما كبيرة الحجم إلى كاميرات PTZ للتحكم عن بعد، سيرى زوار المنصة كيف يمكنهم عمل تهيئة فريدة متعدد الكاميرات تلبي احتياجاتهم. كما يتواجد سفير كانون والمنتج السينمائي سيباستيان ديفاود للتحدث مع زوار المعرض حول كيفية عمل هذا في بشكل تطبيقي. سيتم إقران أحدث كاميرات PTZ من كانون -التي تدعم مجموعة من بروتوكولات IP – إضافة إلى كاميرات السينما المتطورة مثل كاميرا الفيديو الاحترافية EOS C300 Mark III و XF605 باستخدام بروتوكول XC من كانون  والعرض على الشاشات المرجعية الاحترافية، لعرض إمكانيات الإنتاج الحي والبعيد.

XR ستوديو

تعمل حلول استوديو XR  على تغيير قواعد اللعبة لإنشاء محتوى متطور، مما يوفر جودة عالية وإعدادًا أكثر كفاءة لصانعي الأفلام. ومن خلال الشراكة مع Mo-Sys -الشركة المصنعة لحلول الإنتاج الافتراضي -ستعرض كانون كيف يتواصل برنامج حل XR مع بيانات العدسة والكاميرا على كاميرات السينما الاحترافية. وبعرضه مع العديد من المنتجات مثل عدسات EOS C500 Mark II وعدسات Flex Zoom ، يتيح الحل خلفية LED عالية الدقة للتفاعل أثناء تشغيل الكاميرا والعدسة. وسيتحدث المخرج والمصور السينمائي، بريت دانتون، أيضًا عن كيفية استخدامه لمجموعة كانون (Canon kit) لدعم أعماله الأخيرة، التي تم التقاطها باستخدام أساليب الواقع الممتد (XR).

منطقة الواقع الافتراضي

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استراحة خارج أرضية المعرض التجاري، يمكن للزوار الانغماس في مجموعة متنوعة من محتويات الواقع الافتراضي الملتقطة باستخدام كانون عدسات  EOS R5 و EOS R5 C و RF 5.2mm F2.8L DUAL FISHEYE Lens. ابتكرت Invelon، مزود حلول الواقع الافتراضي، تجربتين للواقع الافتراضي: إما القيام برحلة على ظهر دراجة رباعية عبر وجهة عطلات جميلة أو الانتقال خلف الكواليس مع فرقة موسيقى الروك وتجربة إحساس الصوت المحيطي باستخدام سماعات رأس الواقع الافتراضي VR مقدمة من Varjo ومدعومة بواسطة أجهزة كمبيوتر من Lenovo.

يقام معرض ومؤتمر البث الدولي IBC في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2022 في أمستردام.

يمكنك زيارة منصة كانون  في القاعة 11 ، المنصة رقم C45