كانون Canon تحدث برمجيات نظام R وتكسبها مزيداً من السرعة والقدرة على التحمل

مينا نيوزواير:  أعلنت شركة كانون أوروبا Canon Europe  اليوم عن تحديثات البرمجيات الثابتة استجابةً لتعليقات وطلبات المستخدمين. بالنسبة لكاميرا EOS R3 ، يرسي البرنامج الثابت إصدار 1.20 معايير جديدة للسرعة العالية، بينما يعمل البرنامج الثابت إصدار 1.60الخاص بالكاميرا EOS R5 على إطالة أوقات التسجيل، أما كاميرا  EOS R6 فيعمل البرنامج الثابت بإصدار 1.60 على تبسيط سير العمل.

كانون Canon تحدث برمجيات نظام R وتكسبها مزيداً من السرعة والقدرة على التحملصّور الحدث بكل ثانية فيه

تعد كاميرا EOS R3  بالفعل مركزًا قويًا للأخبار والرياضة، كما أن تحديث البرنامج الثابت إصدار v1.20 يحسن سرعة الكاميرا المذهلة. من خلال إعداد التصوير المستمر عالي السرعة المخصص الجديد، يمكن للمستخدمين التقاط الصور بمعدلات إطارات من 30 إطارًا في الثانية إلى 195 إطارًا في الثانية وهي سرعة مذهلة، وبنقاوة كاملة بتنسيق JPEG أو HEIF أو RAW. هذه السرعة العالمية تمكّن المصورين من التقاط اللحظة الحاسمة للحدث، مثلًا عند التقاء القفاز بالكرة في لعبة البيسبول أو عمليات هجوم الطيور الجارحة.

لا تقتصر هذه الترقية على تقديم مجرد صور ثابتة بسرعة البرق، حيث سيكون بوسع مستخدمي EOS R3 أيضًا تصوير أفلام Full HD بدقة 240 بكسل، لتحقيق سرعات معدل الإطارات التي كانت مقتصرة سابقًا على كاميرات الفيديو المخصصة. يؤدي التسجيل بدقة 240 بكسل إلى إبطاء الحركة بمقدار ستة أضعاف، للحصول على حركة بطيئة سلسة مثالية لمشاهدة اللحظات الحاسمة في موقف سريع الحركة.

سلاسة سير العمل

لضمان تفوق المصورين الصحفيين والمراسلين في هذه المنافسة، يعمل التحديث v1.20 على تبسيط العملية ويمكّنهم من تقليل الوقت المستغرق بين التقاط الصورة والنشر. والآن ستتوفر معالجة الصور السحابية Cloud RAW – التي تميزت بها كاميرا EOS R7 التي تم إطلاقها حديثًا – في كاميرا EOS R3، مع تطبيق معالجة التعلم العميق المتطورة ضمن image.canon لتحسين النقاوة والحدة، مع تقليل إمكانية تموج الصور في الوقت نفسه. يدعم هذا أيضًا معالجة تصوير الشبكة العصبية التي توفر تقليلًا مذهلاً للضوضاء يعتمد على الذكاء الاصطناعي دون فقدان التفاصيل. كما تكتسب كاميرا EOS R3 أيضًا تركيبًا داخل الكاميرا (تكديس التركيز البؤري) للصور التي تم التقاطها بخاصية تصحيح التركيز البؤري، لإنشاء صور بعمق كبير للمجال والحدة – وهي ميزة مثالية للتصوير عن قٌرب. هذه الوظيفة متاحة أيضًا عند استخدامها مع Speedlite EL-1.

واستجابةً للتغذية المرتجعة، يمكن للمستخدمين الآن تعيين معدل قص 1.6x أو نسب قص أخرى لأي زر حسب الطلب في كاميرا EOS R3، وهو ما يعمل كموسع مدمج حتى يتمكّن المصورون من تكبير اللحظات المهمة بسرعة وسهولة.

تعزيز إمكانات الفيديو

في إطار التجاوب مع التعليقات الواردة من مدوني الفيديو، والتي تشير إلى أن حواف الفيديو المصور ستهتز في وضع الصورة الذاتية عند التصوير باستخدام عدسة ذات زاوية واسعة للغاية، تتضمن كاميرات EOS R3 و EOS R5 و EOS R6 الآن تصحيح التذبذب ضمن وظيفة Digital Movie IS. يضاف هذا التصحيح إلى تصحيح التحول التقليدي لمُثبِّت الصور الرقمي للفيلم، للحصول على تصوير أكثر ثباتًا. تمت أيضًا إضافة وظيفة فيلم بفاصل زمني إلى كاميرا EOS R3، مع إمكانية الاحتفاظ بإعدادات الفيلم بفاصل زمني إذا تم إيقاف تشغيل الكاميرا عن طريق الخطأ.

ستوفر البرمجيات الثابتة v1.60 لكاميرا EOS R5 أيضًا ميزة شائعة من EOS R3 إلى EOS R5 – وهي درجة حرارة إيقاف التشغيل التلقائي -والتي (حسب الظروف) تتيح أوقات تسجيل أطول.

8K 30P

درجة حرارة إيقاف التشغيل التلقائي – قياسية (كما البرمجياتت الثابتة السابقة 1.5.2)

عرض المستشعر الكامل: 20 دقيقة

عرض المستشعر الكامل RAW:  20 دقيقة

درجة حرارة إيقاف التشغيل التلقائي – عالية (جديد في الإصدار 1.6.0 من البرنامج الثابت)

عرض المستشعر الكامل: 45 دقيقة

عرض المستشعر الكامل RAW :  45 دقيقة

4K 60P

درجة حرارة إيقاف التشغيل التلقائي – قياسية (كما في البرمجيات الثابتة السابقة 1.5.2)

عرض المستشعر الكامل: 35 دقيقة

قص APS-C (5.1K مفرط في أخذ العينات): 25 دقيقة

درجة حرارة إيقاف التشغيل التلقائي – عالية (جديد في الإصدار 1.6.0 من البرنامج الثابت)

عرض المستشعر الكامل: 60 دقيقة أو أكثر

قص APS-C (5.1K مفرط في أخذ العينات): 50 دقيقة

تحديثات SDK

تقدم البرمجيات الثابتة الجديدة عددًا من تحديثات التشغيل باستخدام طاقم تطوير البرامج SDK الرائدة في السوق من  Canon تشمل الوظائف الجديدة لمستخدمي SDK دعم تنظيف المستشعر عن بُعد، والقدرة على تنشيط تصحيح التركيز البؤري، وخيار ضبط فيديو معدل الإطارات العالي ومزامنة الستارة الأولى / الستارة الثانية / عالية السرعة، وبالنسبة لكاميرا EOS R6، توفر القدرة على ضبط وظائف الأوضاع عن بعد عبر SDK. تعمل هذه الإضافات على توسيع إمكانات كاميرات EOS R3 و EOS R5 و EOS R6 للتطبيقات التجارية. يمكن تحميل تحديث البرنامج الثابت EOS R3 v1.20  أونلاين  لتنزيل تحديث البرنامج الثابت v1.60 ، يرجى زيارة الموقع الالكتروني والضغط على الرابط EOS R5  والرابط EOS R6 للمزيد من التفاصيل.