محمد بن سلمان يعلن استراتيجية مجموعة سافي للألعاب الالكترونية news

كشف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة مجموعة سافي للألعاب الالكترونية، عن عن استراتيجية المجموعة.

محمد بن سلمان يعلن استراتيجية مجموعة سافي للألعاب الالكترونية news
وقال ولي العهد: تمثل سافي عنصراً رئيسياً من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الالكترونية بحلول عام 2030.
وأضاف: “نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية لتنويع مصادر اقتصادنا ودفع عجلة الابتكار ضمن القطاع ورفع مستوى الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الالكترونية التي تقدمها المملكة.
وتتمثل الأهداف الرئيسية لاستراتيجية مجموعة “سافي للألعاب الالكترونية”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، في تعزيز النمو من خلال الاستثمار في قطاع الألعاب والرياضات الالكترونية ووضع خطة طويلة المدى للاستثمار وتوظيف رأس المال بفاعلية ضمن القطاع، وتوفير فرص المشاركة وترسيخ الشراكات في قطاع الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى تحسين تجربة اللاعبين.
ويأتي إطلاق استراتيجية مجموعة سافي لتمكين ودعم الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الالكترونية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، حيث ستقوم مجموعة “سافي للألعاب الالكترونية” بالاستثمار في البرامج والبنى الأساسية على الصعيدين المحلي والدولي.
كما ستعمل على إنشاء 250 شركة للألعاب الإلكترونية في المملكة، مما سيوفّر 39 ألف وظيفة، ويرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 50 مليار ريال بحلول 2030.
وتستند استثمارات المجموعة إلى أربع ركائز أساسية، تتمثل في تعزيز العوائد والأثر المحلي وترك بصمة عالمية والتوسع، حيث ستقود المجموعة استثمارات عالمية في مجال الألعاب والرياضات الالكترونية مما سيولد عائداً مستداماً، بما يمكّن الجهات المطوّرة في القطاع كاملاً، ومن جهة أخرى ستسهم المجموعة في استقطاب المهارات والخبرات إلى المملكة والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز الذي تحظى به المملكة لبناء مركز عالمي لقطاع الألعاب.
وتشمل الاستراتيجية ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال سعودي في أربعة برامج تغطي مختلف أنواع الاستثمارات وعمليات الاستحواذ، ومنها؛ تخصيص مبلغ 50 مليار ريال للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكاً استراتيجياً فعالاً، واستثمار 70 مليار ريال لشراء مجموعة من حصص الأقلية في شركات رئيسية تدعم خطط المجموعة في قطاع الرياضات الالكترونية وتطوير الألعاب.
كما تتضمن المجموعة أول استوديو ألعاب عالمي يتم تدشينه في السعودية، الذي بدوره سيقدم مجموعة من الألعاب القيّمة للجماهير العالمية.
يُذكر أن أذرع المجموعة الخمس ستقوم بتوحيد الجهود من أجل الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الالكترونية بمختلف جوانبه ودفع عجلة التنمية من خلال إطلاق الاستثمارات التي تستهدف المطورين والناشرين على حد سواء.