مذكرة تفاهم بين الخارجية والاتحاد لائتمان الصادرات لتعزيز علاقات الإمارات التجارية عالمياً news

في إطار السعي وبذل الجهود من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية لدولة الإمارات على مستوى العالم، قامت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بتوقيع مذكرة تفاهم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة لحكومة دولة الإمارات.

مذكرة تفاهم بين الخارجية والاتحاد لائتمان الصادرات لتعزيز علاقات الإمارات التجارية عالمياً news
ويهدف الاتفاق الجديد على قيام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدعم عمل الاتحاد لائتمان الصادرات على المستوى الدولي من خلال تسهيل عمل خبراء الشركة من البعثات الدبلوماسية في الخارج.
كما اتفق الجانبان على العمل معا لتعزيز مكانة دولة الإمارات وجهة مثالية للتجارة والاستثمار، من خلال تسليط الضوء على البيئة المستقرة والآمنة في الدولة، والتشريعات المحفزة للاستثمار، والبنية التحتية المتطورة لدعم وتمويل الأنشطة التجارية.
ومنذ تأسيسها في العام 2018، ساهمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في بناء علاقات تجارية مستدامة، وتعزيز فرص قطاع التصدير الإماراتي. كما تسعى لضمان عدم تأثر الصادرات الإماراتية غير النفطية ونشاط إعادة التصدير بتحديات التأمين أو التمويل التجاري. ومنذ بداية العام 2022، وقعت الشركة 21 مذكرة تفاهم مع وكالات ائتمان الصادرات الحكومية في مختلف أنحاء العالم. كما قدمت الدعم لما قيمته 27 مليار درهم من الصادرات الإماراتية غير النفطية إلى 110 دول.