مصر تبدأ الزيادة الجديدة للبطاقات التموينية بـ300 جنيه لدعم المواطن

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجاً، بناء عَلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية وهو ما يحرص عليه الرئيس المصري لدعم احتياجات المواطن المصري.

مصر تبدأ الزيادة الجديدة للبطاقات التموينية بـ300 جنيه  لدعم المواطن
على أن يتم صرفه في صورة مجموعة من السلع التموينية لمدة ستة أشهر، الزيادة الجديدة للتموين والتي سيستفيد منها قطاع كبير من المواطنين، “تصل إلى نحو ربع الشعب المصري”، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.
ومن المقرر أن تشهد المخصصات التموينية عن شهر سبتمبر أيضًا طرح مجموعة من السلع الجديدة، وفقًا لما أعلنته وزارة التموين في وقت سابق.
وستكون الزيادة الجديدة للتموين 300 جنيه، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجاً على بطاقات التموين بدلًا من 100 جنيه، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في تخطى الأزمة الاقتصادية الحالية.
وتأتي زيادة التموين الجديدة ضمن حملة إجراءات حماية اجتماعية يستفيد منها مليون أسرة، بدأت يوم الخميس، أول سبتمبر، وتستمر ستة شهور، حيث ستدخل هذه الإجراءات الاستثنائية للحماية الاجتماعية، وستشمل الزيادة الجديدة للدعم نحو 36 مليون مستفيد من أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية.
السلع الجديدة للتموين
وفي وقت سابق أعلنت وزارة التموين أنه سيتم طرح منتجات جديدة في السلع التموينية في شهر سبتمبر المقبل، وتشمل مسلى نباتى (سمنة) ودقيقًا معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة ومربى ليصل عدد السلع التي تُصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.
وفي قرار سابق لوزير التموين أعلن عن طرح سلع جديدة للتموين في السلع التموينية لشهر سبتمبر المقبل، حيث سيتم صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن أربعة، و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.
ويتم صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر، ويحق للمواطن صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع.