مصر والسعودية والإمارات تتألقن في قائمة العشر وجهات الأكثر شعبية عالمياً بين المسافرين

لا يقتصر الأمر فقط على العلاقات السياسية والاقتصادية الوثيقة بين مصر والإمارات والسعودية، أشارت التقارير إلى الربط بين هذه الدول سياحياً، ففي السنوات الأخيرة، شهدت الشرق الأوسط ازدهاراً سياحياً كبيراً بفضل تطوراتها الحضرية الهائلة والجذابة وحرصها على تعزيز القطاع السياحي. في هذا الإطار، ظهرت دولة الإمارات ومصر والسعودية بقوة كوجهات سياحية رئيسية في العالم.

مصر والسعودية والإمارات تتألقن في قائمة العشر وجهات الأكثر شعبية عالمياً بين المسافرين
ففي تقرير معهد ماستركارد للاقتصاد الذي يتتبع اتجاهات السفر العالمية، كانت هناك أخبار مشجعة للغاية بالنسبة لهذه الدول الثلاث. وفقاً للتقرير السنوي، انضمت مصر والمملكة العربية السعودية إلى الإمارات العربية المتحدة في قائمة أكثر 10 وجهات شعبية بين المسافرين.
وأشار التقرير إلى أن هذا التغيير في الاتجاهات يعكس رغبة المسافرين في استكشاف وجهات جديدة أقرب إلى بلدانهم. خلال العام الحالي، ارتقت مصر والسعودية في الترتيب لتحتل المركز السابع والثامن على التوالي، وهو إنجاز مذهل بالنظر إلى المنافسة الشديدة في السياحة العالمية.
أثبتت هذه الدول الثلاث تألقها وحضورها القوي في الساحة الدولية، بالرغم من الصعوبات التي واجهت القطاع السياحي على مستوى العالم، لا يزال السفر لأغراض العمل والترفيه يسجل نمواً بمعدلات متساوية، بلغت 42 في المائة على أساس سنوي بين عامي 2022 و2023.
وفي النصف الثاني من عام 2022 حتى 2023، تشير الإحصائيات إلى ارتفاع مستمر في حجوزات الطيران الخاصة بالشركات، وصولاً إلى مستوى رحلات السفر بغرض الترفيه، وخاصة في المناطق التي تركز بشكل كبير على العودة إلى العمل من المكاتب.
وفي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، شهدت الإمارات العربية المتحدة زيادة ملحوظة في حجوزات السفر بغرض الترفيه بنسبة 49.5 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2022، هذه الإحصائيات الإيجابية تبرهن على الجاذبية المتزايدة لهذه الوجهات العربية الرائعة ومدى التطور والتقدم الذي يحدث في قطاع السفر والسياحة في الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية.