ولي العهد السعودي يعلن إطلاق 4 مناطق اقتصادية خاصة جديدة في المملكة

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق 4 مناطق اقتصادية خاصة جديدة في المملكة، وذلك في إطار حرصه على تنويع وتطوير الاقتصاد السعودي وتعزيز مكانة المملكة كوجهة استثمارية عالمية رائدة.

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق 4 مناطق اقتصادية خاصة جديدة في المملكة
وأوضح ولي العهد أن المناطق الاقتصادية الخاصة ستعتمد على المزايا التنافسية لكل منطقة، لدعم القطاعات الحيوية والواعدة، مثل اللوجستية والصناعية والتقنية.
وأضاف ولي العهد أن المناطق الاقتصادية الخاصة الجديدة تتميز بمواقع استراتيجية في الرياض وجازان ورأس الخير ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمال مدينة جدة، وأنها تتمتع بنظم تشريعية ولوائح خاصة للنشاطات الاقتصادية، من شأنها أن تجعلها من الأكثر تنافسية في العالم لاستقطاب أهم الاستثمارات النوعية.
وأكد ولي العهد أن إطلاق المناطق الاقتصادية الخاصة يأتي في إطار خطة المملكة الطموحة رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تنمية الاقتصاد المحلي وتحقيق تحول اقتصادي كبير في المملكة. وأشار إلى أن المناطق الاقتصادية الخاصة ستوفر فرصاً هائلة لتنمية الاقتصاد المحلي، واستحداث الوظائف، ونقل التقنية، وتوطين الصناعات.
وفي الختام، أشاد ولي العهد بأهمية المناطق الاقتصادية الخاصة في تعزيز قدرة المملكة على التحول الاقتصادي وتنمية مجتمع الأعمال السعودي.